خالد المزروعي رئيساً تنفيذياً لـ «أبوظبي لبناء السفن»

1951974539

موقع الطويين : البيان

أعلنت شركةأبوظبي لبناء السفن تعيين الدكتور خالد المزروعي رئيساً تنفيذياً. وشغل الدكتور المزروعي منصب المدير العام السابق لمطار الفجيرة الدولي ولديه خبرة واسعة في قيادة نمو الأعمال التجارية والاستراتيجية، وسيعمل من خلال منصبه الجديد مع فريق الإدارة الحالي بهدف تحقيق المزيد من النجاح عبر بناء السفن البحرية والتجارية في الدولة.

وقال حميد الشمري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن: المعرفة والخبرات المهنية والمهارات القيادية الموثوقة التي يتمتع بها الدكتور المزروعي ستساهم في دعم شركة أبوظبي لبناء السفن في مسيرة نموها في قطاع بناء السفن وصيانتها، ما سيمكننا من تأكيد التزامنا بتوثيق علاقاتنا مع القوات البحرية بالدولة وفي دول مجلس التعاون بالإضافة إلى توسيع نطاق مشاركة الشركة في مجالات بناء وصيانة السفن التجارية.

مناصب

وقبل انضمامه إلى شركة أبوظبي لبناء السفن شغل الدكتور المزروعي عدداً من المناصب البارزة في الدولة، قاد خلالها عمليات تطوير الأعمال التجارية وتوسيعها ضمن قطاع النقل في كافة أنحاء الإمارات. وبعد عمله كمدير عام لـمطار الفجيرة الدولي لأكثر من عشرة أعوام، ترأس المزروعي منصب رئيس اتحاد خدمات مطارات الخليج. ومن بين أهم مساهماته المميزة تأسيسه ورئاسته لمجموعة الطيران الأخضر والخدمات اللوجستية، وهي مجموعة بيئية مقرها دولة الإمارات، وتسعى إلى قيادة مبادرات الحفاظ على البيئة (المبادرات الخضراء) في قطاع الطيران والنقل والخدمات اللوجستية في الدولة. وهو محاضر غير متفرغ في مجال التسويق والأعمال في العديد من جامعات الدولة.

والدكتور المزروعي حاصل على بكالوريوس إدارة طيران من جامعة سانت لويس في الولايات المتحدة وشهادتي ماجستير من جامعة إمبري ريدل للطيران، الأولى في إدارة الأعمال في الطيران، والثانية في علوم الطيران وتخرج بامتياز، وشهادة دكتوراه في إدارة الأعمال (إدارة التسويق) من جامعة لينكولن في المملكة المتحدة.

أهداف وطموحات

بدوره قال الدكتور خالد المزروعي: “أتطلّع بصفتي الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أبوظبي لبناء السفن إلى النهوض بقدرات وإمكانيات الشركة من أجل تحقيق أهدافها وطموحاتها، فهي تمتلك فريق عمل قوي وشركاء على مستوى عالمي. إننا نلتزم بالعمل بشكل وثيق مع المساهمين وشركائنا في القوات البحرية الإماراتية، بالإضافة إلى شركائنا التجاريين لتحقيق التنمية وتعزيز استمرارية بناء وإصلاح وتجديد السفن في دولة الإمارات.”

 

الشركة

 

شركة “أبوظبي لبناء السفن”، شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وتأسست الشركة في عام 1996 من قبل “مجلس التوازن الاقتصادي”، وتمكنت من تعزيز مكانتها كشركة رائدة في خدمات بناء، وتجديد، وإصلاح وصيانة، وتحديث السفن الحربية والتجارية المتطورة. وتتوزع ملكية أسهم شركة “أبوظبي لبناء السفن” بين 10٪ لحكومة أبوظبي و40% لشركة المبادلة للتنمية، و50٪ لستة آلاف من المساهمين.

Related posts